الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ 28/3/2012, 07:32
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
اوقات الصلاه
التوقيت
التاريخ الهجري/الميلادي

شاطر | 
 

 الطب النبوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noureljanna
.
.
avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مُساهمةموضوع: الطب النبوي   9/3/2012, 19:14

علاج بعض الأمراض الشائعة بالأعشاب الطبية


1) مرض السكري :
1) 20 جرام زنجبيل، مثله من حب الهيل، 30 جرام من الشعير، يسحق الخليط في نصف كيلو عسل نحل صافي، ليصبح مثل العجين، ويؤخذ منه ملعقة صغيرة بعد الأكل ثلاث مرات يوميا لمدة 20 يوما.
2) المحتويات: مئة غرام من الحبة السوداء, مئة غرام من حب البر أي حب القمح, مئة غرام من الشعير, مئة غرام علك البان المر مع ست أكواب من الماء.
الطريقة: يتم وضع المقادير السابقة جميعها في إناء ومن ثم توضع على النار لتغلي مدة عشرة دقائق ومن ثم تترك إلى أن تبرد ويصفي المحلول ويوضع في قنينة ويترك في الثلاجة.
طريقة الاستخدام: في كل صباح على الريق يؤخذ مقدار فنجان من القهوة من المحلول لمدة أربعة أيام ومن ثم يؤخذ ثلاثة أيام ( يوم بعد يوم )أي مدة ست أيام غير متتالية ومن ثم يقوم المريض بأخذ فحص سوف يجد نفسه معافا بإذن الله ويعود كما لم يصب بسكر من قبل ويبدأ بأكل كل شيء دون عمل حمية.
3) المقادير : (10) جرام من البر - (10) جرام من اللبان المر (10) جرام من الصبر (10) جرام من الحبة السوداء.
طريقة الاستعمال: تجمع هذه المقادير ويضاف عليها ما يوازيها علبة عصير من الماء (6)مرات وتسخن على نار حتى تصل إلى درجة الغليان لمدة عشر دقائق ثم تبرد وتصفى من الحثال وتوضع في إناء من الزجاج. ثم يبدأ المريض في شربه في فنجان قهوة كل صباح قبل الفطور ولمدة (4) أيام وبعدها يغير الطريقة وتكون يوم بعد يوم حتى اليوم الثالث وبعده يتوقف تماما عن الاستعمال ويكشف على نفسه وسوف يجد الشفاء بإذن الله تعالى.

2) الإمساك:
1) التين الجاف تغلى أربع تينات، ويشرب ماؤها
2) 40 جم عرق سوس + 40 جم من زهر الكبريت + 40 جم من الشمر + 60 جم سنامكي + 200 جم سكر نبات ………. يمزج كل ذلك ويأخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم.
3) يقطع البصل حلقات وتسخن وتوضع لبخه فوق الجانب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق المثانة - أسفل السرة - مع شرب عصير البصل والليمون والعسل في ماء ساخن مره أو مرتين .

3) الإسهال:
1) يفيد مغلي قشور الرمان في حالات الإسهال.
2) في حالة الإسهال الحاد يصنع مزيج مؤلف من مئة غرام من الثوم ومائتي غرام من الماء ومئة غرام من السكر. إن هذا المزيج علاج ناجع لأوجاع المعدة والأمعاء الناجمة عن الإسهال.
3) لمعالجة إسهالات الأطفال, يقشر التفاح ثم يبشر حتى يغدو نثرات صغيرة ذات لون أسمر مائل إلى الحمرة, ثم تطبخ مع الماء المحلى بالسكر وتعطى للطفل المصاب بالإسهال دون أن يعطى أي طعام آخر.

4) فقر الدم وضعف الجسم :
1) يستخدم العسل الأصلي وهو المنتج في المناطق الجبلية التي يوجد بها تنوع نباتي وعشبي كبير ويضاف إلى العسل نسبة من حبة البركة وكمية من الرشاد ويؤخذ منه ملعقة صغيرة صباحا ومساء ولمدة لا تقل عن أربعين يوما.
العشاء الليلي: يستخدم العسل الأصلي حيث يكتحل به صباحا ومساء قبل النوم ولمدة خمسة أيام (( ويشترط أن يكون العسل أصلي ليس مضاف إليه أي نسبة من السكر العادي لأنه ضار بالعين )).
2) ضرب خمس أو سبع حبات من التمر الجيد مع كأس حليب في الخلاط وشرب كأسين منه يوميا صباحا ومساء ويفضل أن يكون الخلط يوميا ولا يحفظ لوقت يزيد عن أربع وعشرين ساعة.

5) الكحة والبلغم :
1) للكحة لدى الأطفال وخاصة المصحوبة ببلغم يقطع بصل جيدا ثم يوضع في فنجان قهوة به كمية من العسل وسوف يرى أن العسل يذيب البصل ويتحول إلى سائل يصفى هذا السائل ويعطى للطفل بملعقة صغيرة مرتين يوميا.
2) يمكن تنظيف البلغم لدى الأطفال والكبار أيضا باستخدام مغلي الحلبة ( الماء الناتج بعد غلي الحلبة ) وتحليته بالعسل ويؤخذ منه قدر ربع فنجان قهوة للأطفال صباحا ومساء وننصح بدهن جسم الطفل بزيت الزيتون وخاصة منطقة الصدر.
3) لمعالجة البلغم تؤخذ نصف أوقية ثوم مقشر ونصف أوقية زبدة بقرية أو سمنة بقرية ونصف أوقية عسل. تتم عملية تحضير المزيج بتهبيل الثوم فوق ماء مغلي حتى يصبح مطبوخاً, شرط ألاّ يلحق الماء الثوم عند التهبيل, ثم يخلط الثوم مع السمن خلطاً جيداً حتى يصير مثل المرهم, ثم يضاف إليهما العسل ويخلط خلطاً جيداً, ثم يوضع ضمن زجاجة محكمة السد. ويؤخذ كل يوم صباحاً على الريق مقدار نصف ملعقة صغيرة, وكذلك مساءً قبل النوم فيخرج البلغم دون صعوبة.
4) لعلاج الكحة وطرد البلغم, يؤخذ من زنجبيل مطحون قدر 50 جرام، ومن اللبان الدكر المطحون 50 جرام، ويعجنان في عسل قصب قدر 500 جرام، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
5) لعلاج الكحه (( السعال )): يستخدم ملعقة عسل كبيره واحدة في فنجان قهوة ويضاف عليها ليمون من النوع الصغير (( بن زهير )) ثم يمزج حتى يصبح سائل خفيف تشرب منه قبل الإفطار على الريق وعند النوم لمده أسبوع وبإذن الله يكون الشفاء العاجل.

6) ضغط الدم:
ضغط الدم المنخفض:
يؤخذ صفار البيض بيضة نيئة ويضاف لها مقدار ملء ملعقة عسل طبيعي وتخفف جيداً ثم تضاف إلى ملء كوب من الحليب الساخن ويمزج جيداً ويمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا الطبية ثم يحرك ويشرب مرة واحدة في اليوم من اجل رفع ضغط الدم المنخفض.
ضغط الدم المرتفع:
1) يؤخذ الثوم مقدار 900 جرام , وتنقع في مقدار 150 جراما من الخل لمدة 3 أسابيع , يأخذ المريض 15 نقطة في قليل من الماء , ويزاد القدر تدريجيا إلى 30 نقطة.
2) غلي أوراق الزيتون مقدار 40 جراما في لتر ماء وشربه على 4 دفعات في اليوم , يؤدي إلى انخفاض الضغط .
3) يؤخذ ملعقتين كبيرتين من أوراق الزيتون الطازجة والغضة أو الجافة وتغسل جيدا وملعقتين من زهور الكركدبه وتخلط معا ثم توضع في قدر ويضاف لها كوبان من الماء البارد ثم توضع على النار حتى درجة الغليان ثم يزاح من على النار ويغطى ويترك جانبا لمدة عشر دقائق ويصفى ويمكن أن يحلى بالعسل أو بدون ويشرب المريض مقدار كوب بعد كل وجبة غذائية.
الخلطة مفيدة للكبار والصغار
جرعة الأطفال نصف جرعة الكبار

7) الصداع والشقيقة:
1) يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.
2) للصداع يضرب الزنجبيل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركة بعد غليهما جيدا في قدر نصف كوب ماء، ثم يحلى بسكر مع دهن مكان الصداع بزيت الزنجبيل .
3) للشقيقة يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي.


jocolor jocolor jocolor jocolor jocolor jocolor jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljannah.3oloum.com/
 
الطب النبوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريقك إلى الجنة :: مواد ومواضيع عامة :: مواد في الصحة-
انتقل الى: